بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

((اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ *عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ *))

صدق الله العظيم

 

أ.د. عبد الرزاق لعيبي شمخي الربيعي

 

يطيب لي أن ارحب بكم في الجامعة الوطنية للعلوم والتكنلوجيا والتي تأسست عام 2015، والتي تقع في محافظة ذي قار المدينة التي يعود تاريخها الى أكثر من 5000 سنة ويقع في هذه المحافظة مدينة اور القديمة وقد سكنها السومريين والاكاديين وتعرف هذه المدينة بأنها مكان مولد النبي إبراهيم الخليل عليه السلام. تأسست الجامعة الوطنية للعلوم والتكنلوجيا بموجب كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرقم (ت ه أ/3630 بتاريخ 30/11/2015) تضم الجامعة أربع كليات هي كلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية التمريض وكلية التقنيات الصحية والطبية.

تنطلق الجامعة الوطنية للعلوم والتكنلوجيا من رؤية أساسية تهدف الى أعداد جيل أكفاء من مختلف التخصصات بما يمكنهم من سد النقص الحاصل في أعداد التخصصات الطبية وتوفير الخدمات العلاجية لمختلف شرائح المجتمع وفقاً لمعايير مهنية متطورة وتقديم الخدمات في أطار أخلاقي وثقافي وإجتماعي من خلال بلورة رؤية متكاملة في نشر الوعي الصحي والوصول الى أفضل المعلومات البحثية واستخدام تكنلوجيا التعليم إضافة الى ملاحظة الإتجاهات الإجتماعية والإقتصادية.

أرحب بكم في موقع الجامعة الوطنية للعلوم والتكنلوجيا على شبكة الانترنيت وبالنيابة عن منتسبي الجامعة نعدكم أن نعمل بكل إخلاص لمواجهة التحديات وان نبذل جهدنا لتبقى هذه الجامعة رائدة في مجال التعليم والتنمية  الموارد البشرية من خلال إستعمال الأساليب التقنية في التعليم واخيراً نسأل الله العظيم أن يحفظ العراق شعباً وارضاً ويديمه للخير والعطاء.

 

رؤية الجامعة

 

تطمح جامعتنا أن تكون ضمن أكثر الجامعات إبداعاً وتتميزاً في مجال تخصصاتها  العلمية بما يلبي متطلبات المجتمع ويحقق معايير الجودة لنيل الإعتماد وطنياً وعالمياً.

 

رسالة الجامعة

 

 

اعداد كوادر علمية وعملية كفؤة في المعرفة والتمييز والابداع في مجالات تخصصات الجامعة ويحقق الجودة الرصينة لنيل الإعتماد الاكاديمي مع الإلتزام بأخلاقيات المهنة.

 

اهداف الجامعة

 

  1. رفد المجتمع بالملاكات العلمية لسد حاجة البلد وفقاً لمتطلبات الاسراع في تحقيق أهداف التنمية العلمية والإقتصادية والإجتماعية.
  2. التركيز على البحث العلمي ودوره الاساسي في خدمة المجتمع وحل مشكلاته عن طريق إجراء البحوث.
  3. إستحداث وفتح كليات جديدة بتخصصات طبية وهندسية وإجتماعية بما ينسجم مع حاجة البلد.
  4. العمل الجاد في إستحداث الدراسات العليا لكافة التخصصات.
  5. تطوير علاقات علمية وثقافية مع الجامعات المحلية والعربية والعالمية من أجل تعزيز التعاون العلمي وتبادل الخبرات بما يضمن تحقيق الاهداف التنموية.
  6. التطوير المستمر للمناهج والخطط الدراسية لمواكبة التطور السريع في كافة الميادين ضمن تخصصات الجامعة.
  7. تحسين الإداء الجامعي في مختلف المجالات العلمية والإدارية لتحقيق ضمان الجودة الشاملة وبما يضمن الإسراع في الحصول على الإعتماد والاكاديمي.
  8. تدريب الطلبة عملياً يتيح لهم الخبرة والمرونة الكافية في ميادين التخصص.