الجامعة الوطنية توقع اتفاقية تفاهم للتوأمة العلمية والتعاون المشترك مع جامعة الكرخ للعلوم

الجامعة الوطنية توقع اتفاقية تفاهم للتوأمة العلمية والتعاون المشترك مع جامعة الكرخ للعلوم

الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا توقع اتفاقية تفاهم للتوأمة العلمية والتعاون المشترك مع جامعة الكرخ للعلوم

أبرمت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا اتفاقية للتوأمة والتعاون العلمي والأكاديمي مع الجامعة جامعة الكرخ للعلوم، من أجل زيارة اواصر التعاون بينهما وفتح آفاق تعاون جديدة في المجالات الاكاديمية ورفع المستوى العلمي والبحثي، ووقع الاتفاقية السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الاستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن، والسيد رئيس الجامعة الوطنية الاستاذ الدكتور عبد الرزاق لعيبي شمخي.
حيث أشار السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الاستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن، إن التوأمة العلمية التي جرت بين الجامعتين هي بين قسم الادلة الجنائية بكلية العلوم في جامعة الكرخ للعلوم، وبين قسم الادلة الجنائية في كلية التقنيات الصحية والطبية في الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا.
وأضاف، إن ابرام التوأمة العلمية مع الجامعة الوطنية، تندرج ضمن الخطط العلمية الاستراتيجية التي وضعتها الجامعة للسنوات المقبلة لتوسيع افاق التعاون العلمي المشترك بين الجامعات المحلية والاقليمية والعالمية ذات التخصصات المشتركة.
واوضح الدكتور ثامر إن اتفاقية التوأمة تشمل عدة جوانب منها، التدريس ويتضمن التعاون في تطوير الخطط والمفردات وتوحيد المناهج الدراسية للتخصصات المتناظرة، وتبادل الكتب والمصادر وتنظيم الورش التدريبية للتدريسيين والفنيين في مجالات طرائق التدريس، والتعاون في مجال التدريب الصيفي، والاشراف على مشاريع تخرج الطلبة، والتعاون في استخدام المختبرات والورش، والتعاون في مجال التعليم الالكتروني، واداء المحاضرات النظرية المشتركة لمادتين ضمن الاختصاص، وداء الامتحانات للطلبة لمادتين دراسيتين ضمن التخصص.
ونوه، إلى ان الاتفاقية شملت التعاون في مجالات البحث العلمي، والنشاطات الطلابية، والادارة والتطوير الوظيفي، والمحور المالي، وغيرها.

الجامعة الوطنية توقع اتفاقية تفاهم للتوأمة العلمية والتعاون المشترك مع جامعة الكرخ للعلوم
5/5