المساعد الاداري

المساعد الاداري لرئيس الجامعة

أ.د احسان حمودي سعيد

 

يقوم المساعد الاداري لرئيس الجامعة بالمهام أدناه لإتمام عمل الكليات المرتبطة بالجامعة و الاقسام المرتبطة بمكتب المساعد الاداري و المالي و ذلك من خلال متابعة الكتب الادارية و التوجيه لإنجاز المهام أدناه:

  1. الاشراف على الأقسام المالية و الادارية في الجامعة.
  2. التشاور بالامور المالية و الادارية مع رئيس الجامعة.
  3. تحرير الاوامر الادارية الخاصة بتعيين التدريسيين و الموظفين و الفنيين.
  4. الاشراف على استقدام الكفاءات الاجنبية لرفد العملية التعليمية في الجامعة و ذلك عن طريق اصدار الاوامر الادارية الخاصة بالتعيين و انجاز الاوامر الادارية المتعلقة بالحصول على الاقامة من الجهات المختصة.
  5. المصادقة على نقل الموظفين و الفنيين في الجامعة بعد التشاور مع السيد رئيس الجامعة.
  6. اصدار كتب الشكر و تثمين الجهود للكادر التدريسي و الاداري.
  7. المتابعة الميدانية للمنشآت التابعة للجامعة.
  8. القيام بالجولات التفتيشية و الرقابية على المنشآت التابعة للجامعة.
  9. متابعة موقف الحضور اليومي و الانصراف و الاجازات الاعتيادية و المرضية و الزمنية.
  10. متابعة موقف صيانة منشآت الجامعة و اجهزتها عن طريق توجيه الكوادر الفنية المتخصصة بهذا الشأن.
  11. متابعة استلام المنشآت المستحدثة في الجامعة و مطابقتها بشروط الجودة و السلامة.
  12. قبول/رفض استقالة الموظفين.
  13. تغيير العناوين الوظيفية ضمن ملاك الجامعة.
  14. متابعة عمل مسؤول المخازن اداريا و ماليا و تنظيميا بمراجعة السجلات و مطابقتها و ضمان دقتها و اجراء الشطب للمواد المستهلكة بعد استحصال الموافقات الاصولية.
  15. متابعة عمل القسم المالي و الذي يقوم بصرف الرواتب و المخصصات و تخصيص الموازنة اللازمة للمستلزمات الخدمية و السلعية للموجودات بعد استحصال الموافقات المطلوبة.
  16. متابعة الكتب و الاستفسارات الواردة للجامعة و الاجابة عليها بعد التشاور مع السيد رئيس الجامعة.
  17. تشكيل اللجان الفرعية التي تسهل و تدعم العمل الاداري في الجامعة.
  18. تشكيل اللجان التحقيقية المتعلقة بمخالفات الموظفين و الفنيين في رئاسة الجامعة.
  19. الاشراف على انجاز الاحصاء السنوي في الجامعة و الذي يشمل جميع الجوانب (الكادر التدريسي و الموظفين و الطلبة إضافة الى البحوث المنجزة و الورش و المؤتمرات و نشاطات الطلبة و المنشآت و المساحات الخضراء).
  20. تنظيم الهويات المؤقته و الدائمية و متابعة الهويات المفقودة على مستوى الجامعة ككل.
  21. اقتراح النشاطات الخاصة بالجوانب الإدارية و المالية و القانونية لرفع اداء الموظفين.

الرؤيا

دائرة المساعد الاداري و المالي لرئيس الجامعة تتكون من أقسام (ادارية و مالية و قانونية و خدمية) تعتبر المحرك الاساسي لنشاط الجامعة و ادارة المرافق الحيوية و تعتبر مفصل أساسي في ادارة الجامعة و الذي يعمل على وصول الجامعة الى موقع متميز من خلال تفعيل الكوادر العاملة للنهوض بالطاقات البشرية من أجل تقديم الخدمة بمستوى عالي.

الرسالة

المساهمة بتقديم الخدمات المتميزة في جميع المجالات المن خلال اتباع القيم الاساسية (جودة الاداء و العمل الجماعي) و وضع الأسس الكفيلة لتقييم الاداء الجماعي و استكمال التوصيف الوظيفي.

الاهداف

  1. تقديم برامج تدريبية حديثة للموظفين لرفع مستوى ادائهم.
  2. مفاتحة الجهات الرسمية لايجاد فرص لتدريب الكوادر.
  3. تشجيع الموظفين و الفنيين للمشاركة بالورش المقامة في مؤسسات اخرى من خلال تطبيق نظام الحوافز.
  4. توفير بيئة جامعية جاذبة.
  5. الاستثمار الامثل لمصادر التمويل المتاحة و ضبط النفقات.
  6. الحفاظ على صورة الجامعة و سمعتها التي ينبغي أن لا تُخدَش.